آخر الأخبار

  • يتــــم تقديم طلبات التأشيرة عبر مركز طلب التأشيرة السودانية وتوثيق المستندات

الأخبار

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الرسمي للذكرى 62 لاستقلال السودان

2018/01/09


 

الثلاثاء 09 يناير 2018م

شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في الحفل الرسمي لسفارة جمهورية السودان بالمملكة العربية الرياض ، بمناسبة الذكرى الــ62 لاستقلال السودان ، وذلك بقصر طويق في حي السفارات بالرياض، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل سفير جمهورية السودان لدى المملكة عبد الباسط بدوي السنوسي، وعدد من المسؤولين في السفارة.

حيث رحب سعادة السفير في كلمته ، بأمير منطقة الرياض ، وممثلي السلك الدبلوماسي والاعلاميين وقال  : نحتفل هذه الليلة بالذكرى الثانية والستون لاستقلال السودان من ربق الاستعمار البغيض، والذي جاء ثمرة مجاهدات وطنية، وملاحم بطولية، وأن تاريخ الأول من يناير 1956م يوماً تاريخياً للأمة السودانية بذل فيه الآباء الغالي والنفيس من أجل الاستقلال والحرية والعزة والكرامة لهذا الوطن العريق بتاريخه وحضارته وشعبة .

و أشار الي العلاقة القوية التي تربط السودان والمملكة العربية السعودية الشقيقة بفضل الإدارة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية عمر حسن احمد البشير وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهدة الأمين .

وذكر أن السودان يتطلع الي مرحلة جديدة عنوانها الانفتاح السياسي والاقتصادي والاستثماري باتساق وتوازن وتعاون مع كافة الاشقاء والأصدقاء في محيطة العربي والافريقي والعالمي.

وأضاف أن السودان يجدد موقفة الثابت من المشاركة في التحالف لدعم الشرعية في اليمن وصولاً الي الغاية المبتغاة والمتمثلة في استعادة الشرعية في اليمن الشقيق وحق الشعب اليمني في الاستقرار والتنمية ودفاعاً عن أمن المملكة ( أرض الحرمين الشريفين ) .

وقدم التحايا لأبطال القوات المسلحة الذين يشاركون في التحالف دفاعاً عن المقدسات الإسلامية ، وللجالية السودانية المقيمة بالمملكة لوجودها وتمثيلها المشرف أداءاً وكفاءةً وخلقاً وأمانة وسيرة حسنة والقائمين علي تنظيم الحفل داخل وخارج السفارة .

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، وعدد من سفراء الدول  المعتمدين لدى المملكة وبعض أبناء الجالية .

سفارة جمهورية السودان - الرياض